5 حلول للحد من فقد و سرقة الهواتف

خطوات الامان للهاتف

انتشرت في الفترة الماضية على مستوي العالم فقد و سرقة الهواتف فكان من الضروري اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد ان وصلت نسبة سرقة وفقد الهاتف واحد كل 3.5 ثانية خاصة في الجنوب الشرقي لأسيا، وقد وضع المختصين 5 خطوات نصحت بالعمل بها للحفاظ على الهاتف وهي:

أولا كلمة المرور:

يعتبر الباترن وكلمة المرور من الدواعي الاحتياطية للحفاظ على الهاتف وبالرغم من تطور التكنولوجيا وأصبح من السهل اختراقها ولكنها مازالت تعتبر أحد العوائق عند بعض اللصوص.

ثانيا الشاشة:

ضع اسمك او صورتك او رقم هاتف أحد اصدقائك او أحد اقاربك او عنوانك علي

شاشة الاقفال لانه في حين ضاع منك ووجده رجل طيب يستطيع بسهولة ان يعيد لك الهاتف

ثالثا التشفير:

يقوم بهذه الخاصية من يملك على هواتفه وثائق او اسرار او معلومات مهمة اما المستخدم العادي لا يستخدم هذه الخدمة لانها عبارة عن عمل كود للهاتف مكون من 6 أحرف بينها ارقام ويكتبه كلما أراد فتح الشاشة مما يصيب المستخدم العادي بالتعب، وتتميز خاصية التشفير بأنه من الصعب جدا تجاوزها الا في قليل من المدن في العالم وينصح باستخدامها في حالة وجود معلومات مستهدفة على الهاتف.

رابعا النسخ:

عمل نسخ من ملفاتك عن طريق تفعيل خدمة المزامنة مع غوغل بحيث يتم رفع ملفاتك بشكل مستمر حتى تتفادي ضياعها في حالة فقد الهاتف او سرقته.

خامسا التعقب:

يمكن استخدام خاصية التعقب عن طريق تحميل برنامج التعقب على الهاتف وهذا البرنامج لم يتم وضعه على غوغل بشكل رسمي ولكن يمكن تحميله من شركات اخري مثل avast anti theft و Cerberus anti theft ولكن ليس مجاني، بحيث يتمكن البرنامج من تعقب الهاتف ويحدد موقعه كما يستطيع ان يمحو بياناته او غلقه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>