مشروع النباتات المضيئة أصبح قريبا للتحقق

النباتات المضيئة

إستطاع إحدى الفرق الباحثه فى مدينة كاليفورنيا من إنتاج بعض النباتات المضيئة فى الظلام ليتم وضعها بدلا من أعمدة الإنارة فى الشوارع و يعمل هذا الفريق على مشروع النباتات المضيئة من أجل تطبيقها على أشجار أكبر حتى يتم إستخدامها فى جميع شوارع المدن ، و السؤال هو كيف تمكن هذا الفريق من إنتاج هذه النباتات ؟ و الإجابة هى إنه قام بإستخدام بعض الجينات الموجودة فى الديدان والفراشات المضيئة وقام بوضعها لنوم من البكتريا وهو أجروباكتيريا و تم إضافتها للنباتات فتصبح هذه النباتات مضيئة مثل الفراشات .

النباتات المضيئة

النباتات المضيئة

و قام هذا الفريق فى البداية بإستخدام انزيم لوسيفيراس من جينات الفراشات من خلال برنامج محول الجينات حتى يمكن للنباتات من قراءة هذه الجينات و بعد ذلك تم تحويلها بشفرة جديدة فى المعلم ، و قد قام الفريق بتجربة هذا الأمر على العديد من انواع النباتات المختلفة و هم الأن يحالون الترويج لهذا المشروع من اجل تطويره ليكون على الأشجار الكبيرة فى جميع الشوارع ، و تقوم فكرة الترويج بأن فى حالة الدعم للفكرة سيكون لك الأولوية فى الحصول على زهرة مضيئة أو شرائها عند بداية المشروع .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>