مواصفات هاتف Nokia Asha 302 و السعر في مصر و السعودية

هاتف Nokia Asha 302 من الهواتف المخصصة لمجال الأعمال و هو أحد هواتف سلسلة نوكيا أشا التي ملئت الأسواق . من المعروف أن منتجات نوكيا من أكثر المنتجات إستخداما في الأسواق العالمية لجودتها و جمال التصميم أيضا . فيما يلي شرح لأهم مواصفات و مزايا هذا الهاتف الجديد من نوكيا .

مقاييس أبعاد الهاتف المحمول هي 115.2 في 58.9 بسماكة 13.5 ملم ويدعم عدة شبكات GSM/GPRS/EDGE بمافيها شبكات الجيل الثالث HSDPA ويدعم نظام الجافا الذكي Asha S40 وبلوحة مفاتيح QWERTY وبشاشه 2.4 أنش بدرجة وضوح QVGA وعدد الألوان 256 ألف لون وبمعالج واحد جيجاهرتز وبذاكره عشوائيه 128 ميجابايت وبسعة 100 ميجابايت وبمنفذ الذاكره الخارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت ويدعم تقنية الوايرلس Wi-Fi 802.11 b/g/n والبلوتوث 2.1 وكاميرا خلفيه 3.15 ميجابيكسل مع أمكانية تصوير فيديو VGA بسرعة 15 أطار بالثانيه والبطاريه 1320 ملي أمبير ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ Micro USB 2.0 مع دعم لتقنية USB On-The-Go .

يوجد داخل صندوق الهاتف الذاكره الخارجيه وهي بسعة 2 جيجابايت وسماعه للأذن و شاحن العادي ومن ثم أخيرا وصلة USB حيث يمكنك توصيله بالحاسب وسيقوم بنقل البيانات من إلى الحاسوب بل يمكنك أيضا شحن الهاتف . الوزن الكلي للهاتف هو 106 جرام فهو خفيف الوزن كما أنه ليس الأقل سماكة لكن بسماكة 13.5 ملم ويمكنك أمساك الهاتف بكل أريحيه من دون الشعور بالأنزعاج من الحجم حيث يمكنك التحكم بالهاتف واستخدام لوحة المفاتيح QWERTY المكونه من أربع صفوف وجودة التصميم ممتازه فهو يحمل من الخلف الغطاء المعدني .
بالنظر إلى الأزرار الأساسيه الموجوده في أعلى المفاتيح يوجد زرّ التوجيه مابين القوائم كبير الحجم وسريع الأستجابه وكذالك الأزرار الأساسيه مثل القوائم وزرّ الأجابه أو أغلاق المكالمه وزرّ أغلاق المكالمه سيكون هو المسؤول أيضا في أغلاق أو تشغيل الهاتف بشكل كامل وهنالك زرّي مسؤلان للتوجه إلى الرسائل بشكل سريع و قائمة الأسماء كما أن الهاتف يأتي بعدة ألوان منها اللون الرصاصي والأزرق الداكن والأحمر واللون الأبيض وكذالك اللون الذهبي .

أما بالنسبة للشاشة فأن الهاتف المحمول طوله 2.4 أنش بدرجة وضوح QVGA حيث أن زوايا العرض وحدة التباين جيّده ولكن لايوجد خاصيه للتحكم بمستوى الأضاءه هنا على الأقل أنها بمستوى 100% وبتسليط أشعة الشمس على الشاشه فأنه بالكاد سترى ماهو مكتوب في الشاشه نفسها .
فيما يتعلق بلوحة المفاتيح QWERTY فأن عملية الكتابه من خلالها جيّده لكنها ليست بجودة التصميم مثل هواتف E-series لكن على الأقل هنالك أناره خلفيه وزرّ المسافه يحمل خاصية التفعيل لتقنية الوايرلس WLAN .من الجهه اليسرى يوجد منفذ للوصول إلى الذاكره الخارجيه microSD . ومن الأعلى يوجد منفذ 3.5 ملم وكذالك منفذ microUSB وأيضا منفذ لشحن الهاتف عبر الكهرباء دائري صغير الحجم ومن الخلف هنالك الكاميرا 3 ميجابيكسل وسماعة الخارجيه للصوت كبيرة الحجم بجانب الكاميرا والكاميرا بدون فلاش LED ولاوجود أيضا للكاميرا الأماميه .وبمجرّد أزالة الغطاء المعدني توجد البطاريه BL-5J ذو 1430 ملي أمبير والبطاريه قوية للغاية و تبقي لفترات طويلة جدا بالرغم من كثرة الإستهلاك .

أما عن الصوت فأن الهاتف المحمول قوي للغاية من ناحية السماعه الخارجيه يمكنك تشغيل الموسيقى والصوت يصل إلى مستويات الهواتف الذكيّه مثل الأيفون وكذالك أثناء المكالمات ماعدا سماعة الأذن فهي ليست بالشكل المطلوب نعم عاليه لكنها ليست واضحه أو نقيّه .
الكاميرا مثل سلسلة Asha فهي بدقة 3 ميجابيكسل بدرجة وضوح 2048×1536 وخاصية التركيز المستمرّ وبواجهه نفسها وجودة الصور لاتكشف عن تفاصيل الصوره أو أذا كنت في مكان ذو أضاءه ضعيفه فأن الصوره تكون مزعجه ولكن إذا قمت بتصوير في مكان ذو إضاءه عاليه فأنها تكون مقبولهالي حد كبير على الأقل في مستوى الألوان وكذالك الأمر نفسه ينطبق على تصوير الفيديو على الأقل أفضل من ناحية التفاصيل من الصور الثابته .
يحمل هذا الهاتف نفس المكونات التي تحملها سلسلة هواتف الآشا ولكن مايتميز به هو دعم لخدمة Microsoft Exchange ActiveSync وأداء النظام جدا مقبول نظرا لأنه يحمل بداخله معالج واحد جيجاهرتز وهو سلس في التنقل مابين القوائم وفتح التطبيقات وهنالك عدة تطبيقات مثل التقويم والذي يسمح لك بأعداد موعد معين ومن دون الخروج عن قائمه الخاصه بالشهور وهي خاصيه جميله ولاتقلق فهنالك عدة برامج منها مجانيه والمدفوعه موجوده في متجر Nokia Store بواجهه بسيطه وسهلة الأستعمال وهنالك برامج أخرى مثل برنامج المهام وكذالك برنامج لكتابة الملاحظات مناسبه لفئة الأعمال بجانب برنامج الآله الحاسبه .

الهاتف رخيص الثمن و بذلك فهو في متناول الكثير من المستخدمين ويملك عدد من تقنيات التواصل من وايرلس إلى منافذ الأساسيه ويعتبر أرخص هاتف مخصص للأعمال , والصوت الممتاز والبطاريه والتصميم لكن الشاشه والنظام بحاجه إلى تطوير لكن أذا كنت تريد هاتف رخيص يدعم خدمة مايكروسوفت للمراسله فهذا الهاتف هو المناسب لك.

هاتف Nokia Asha 302 في نقاط :

الالوان :
رمادي داكن
ازرق
أحمر أرجواني
أبيض
ذهبي

الذاكرة :
ذاكرة داخلية 100 MB
ذاكرة خارجية microSD يدعم حتي 32GB
الرام 128 MB RAM
الروم 256 MB ROM

الكاميرا :
كاميرا خلفية 3.15 MP
امكانية تصوير فيديو

البطارية :
وقت الاستعداد : الحد الاقصى في وضع 2G حتي 707 ساعة , والحد الاقصى في وضع 3G حتي 830 ساعة
وقت التحدث : الحد الاقصى في وضع 2G حتي 9 ساعات , والحد الاقصى في وضع 3G حتي 5 ساعات و 50 دقيقة

مميزات إضافية :
راديو FM
Bluetooth 2.1
microUSB v2
Java
منفذ صوت 3.5mm
يدعم واي فاي wi-fi
شاشة TFT بحجم 2.4 انش
لوحة مفايتح كاملة QWERTY
وزن الجهاز 106 جرام
سمك الجهاز 13.5 mm
الابعاد 115.2 x 58.9 x 13.5 mm, 77 cc
يدعم شبكات الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G

سعر 302 Nokia asha :

في مصر : 650جنية مصري تقريبا

في السعودية : 300 ريال سعودي تقريبا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>